سياسة الشكاوي

  • تلتزم دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بتقديم خدمات ذات جودة تلائم احتياجات وتوقعات عملائها، كما تؤمن الدائرة بحق عملائها بالتقدم بالشكاوى، بل وترحب بها كوسيلة قيمة للتغذية الراجعة ومدخلاً لتطوير خدماتها.

  • إن هذه السياسة تبرز مدى اهتمام الإدارة العليا بمعالجة الشكاوى بكفاءة وفعالية وبشكل سريع وعادل من خلال نظام شكاوى يمتاز بسهولة الوصول، والسرعة، وسرية المعلومات المقدمة وموثوقيتها، والبساطة، وعدم التحيز، والفاعلية، والرقابة، مع إجراء التدقيق اللازم عليه بشكل دوري

  • الكادر المسؤول عن تطبيق هذا النظام مدرب بشكل ملائم، كما تم تصميم إجراءاته وفقاً لمتطلبات مواصفة الآيزو 10002:2018، كما تسعى الدائرة بشكل مستمر للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.
     

    ترتكز منهجية التعامل الشكاوى إلى المعايير التالية:

  • في حال عدم رضاك عن الخدمة المقدمة أو الاستفسارات أو في حالة شعورك بعدم تلبيتنا للمعايير الواردة في هذا الميثاق فإنه يمكنك تقديم شكوى من خلال مكتب الاستقبال أو موقعنا الإلكتروني أو الفاكس أو الهاتف أو البريد الالكتروني أو CHATBOT.

  • الاستجابة لجميع الملاحظات المستلمة بجدية والالتزام بتصحيح الاخطاء.

  • إفادتك باستلام الشكوى خلال 3 أيام عمل.

  • التحقيق في الشكوى المقدمة وتزويدك بالإجراء المقترح لمعالجتها وأخذ رايك بالإجراء المقترح وذلك خلال 15 يوم عمل من تاريخ تلقي الشكوى.

  • في حال عدم القدرة على الرد على الشكوى ضمن الوقت المحدد فإننا سنعمل على تزويدك برد مؤقت وإخطارك بالتاريخ المتوقع للرد النهائي.

  • المتابعة معك بخصوص الإجراءات المتخذة والتأكد من تنفيذ هذه الإجراءات ضمن الوقت المحدد والسعي لمعرفة رأيك حول النتيجة النهائية للإجراءات المتخذة.

  • في حالة عدم رضاك عن الإجراءات المتخذة فسنتيح لك إمكانية رفع التظلم عن طريق البريد الالكتروني Complains.Committee@sedd.gov.ae خلال 5 أيام عمل من تاريخ إغلاق الشكوى.

  • السعي إلى التحقيق في التظلم المقدم وإعلامك بالنتيجة.